أخبار

صحة مكة تلاحق 94 برماويا مصابين بالإيدز

وزارة الصحة السعودية

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@

تلاحق الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة 94 من أفراد الجالية البرماوية مصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) امتنعوا عن الحضور والمراجعة ومنقطعين عن العلاج ورفضوا إحضار المخالطين لهم.

وعلمت «عكاظ» من مصادر خاصة أن مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري عسيري قد بعث خطابا لمدير شرطة العاصمة ومدير شعبة جوازات الشميسي للجالية البرماوية قال فيه إنه بناء على ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع التنسيقي والذي عقد بمقر الصحة العامة في مديرية الشؤون الصحية في شهر ذي القعدة من العام الماضي 1438هـ بشأن عدم استجابة عدد من أفراد الجالية البرماوية المصابين بمرض الإيدز للاستدعاءات المتكررة من قبل المختصين في مستشفى الملك فيصل بالششة، فإننا نرفق لكم بيانا محدثا يضم 94 مصابا الذين لم يستجيبوا للمراجعة والمنقطعين عن العلاج والرافضين لإحضار المخالطين لهم.

وطلب الدكتور عسيري ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في محضر الاجتماع لمعالجة وضع هؤلاء المصابين.

من جهتها، حاولت «عكاظ» التواصل مع المتحدث باسم الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة حمد العتيبي ألا إنه لم يرد على الاستفسارات التي أرسلت له.

يذكر أن أفراد الجالية البرماوية التي تعيش في المملكة يزيد عددهم على نصف مليون شخص يتركزون في ثلاث مدن رئيسية هي مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وينتشر الباقون في عدد من المدن.