Google Analytics

أدوات التحليل

يمكنك التعمّق في بياناتك؛ فالتقارير القياسية تسهِّل قياس وفهم التفاعل الذي يحدث على موقعك. إضافةً إلى ذلك، لا يستغرق الأمر سوى نقرات قليلة لإنشاء التقارير المخصّصة وشرائح الزوّار بسرعة، وتحديد البيانات المهمة لمشاركتها مع فريقك.

إعداد التقارير في الوقت الفعلي: قياس النشاط في وقت حدوثه

اعرف عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك الآن، والأماكن التي جاءوا منها، والصفحات التي يشاهدونها على موقعك. باستخدام ميزة الوقت الفعلي، سيكون بمقدورك معرفة ما إذا كان المحتوى الجديد على موقعك يحظى بالرواج، وما إذا كان العرض الترويجي لليوم يؤدي إلى زيادة الزيارات الوافدة إلى موقعك؛ وبذلك ستتمكن من رؤية التأثيرات الفورية لمشاركات Twitter والمقالات المنشورة في المدوّنات.

مزيد من المعلومات

التقارير المخصّصة: تحديد المعلومات التي تريد تحليلها

أنشئ بنفسك لوحة تحكم للمقاييس في غضون دقائق. وبدلاً من الخوض في البيانات، تتوفر لك إمكانية وصول فوري إلى الأجوبة التي تحتاجها. ويمكنك إنشاء تقارير لمشاركتها مع زملائك وتوضيح المؤشرات التي يلزم مشاركتها.

مزيد من المعلومات

المتغيرات المخصّصة: إنشاء شرائح مخصّصة لك وتحليلها

تساعدك المتغيرات المخصّصة في فهم شرائح عملائك ومعرفة مدى تفاعلها مع موقعك. وتمكّنك المتغيرات المخصّصة من تخصيص برنامج Google Analytics وجمع بيانات العملاء الأكثر أهمية لنشاطك التجاري.

مزيد من المعلومات

التقسيم إلى شرائح متقدمة: تحليل أقسام معينة من زيارات موقعك بسهولة

لماذا تؤدي بعض الزيارات إلى تحقيق عملية بيع بقيمة 150 دولارًا أمريكيًا في حين لا يؤدي البعض الآخر إلى ذلك؟ يمكنك معرفة الإجابة عن هذا السؤال باستخدام الشرائح المتقدمة. ما عليك سوى تطبيق شرائح محدّدة مسبقًا مثل "الزيارات المصحوبة بتحويلات" أو "الزيارات الواردة من نتائج البحث المجانية"، أو إنشاء شرائح بنفسك. وبعد ذلك، يمكنك تحليل شرائح فردية أو مقارنة عددٍ من الشرائح في جميع التقارير.

مزيد من المعلومات

لوحات التحكم: تنظيم مؤشرات الأداء الرئيسية ومراقبتها ومشاركتها

يمكنك البدء بلوحة تحكم إجمالية عن "مؤشرات الأداء الرئيسية للشركة" بحيث تتضمن مؤشرات الأداء الأكثر أهمية لمؤسستك. ويمكنك إنشاء لوحة تحكم عن "تحسين محركات البحث" لتحسين الزيارات الوافدة من محركات البحث إلى موقعك. وتمتاز جميع لوحات التحكم بإمكانية السحب والإفلات، والاعتماد على الأدوات تمامًا، وارتفاع قابلية التخصيص.

مزيد من المعلومات

التمثيل البصري: معرفة المسار الذي يتخذه الزوّار خلال موقعك

يوفر برنامج Google Analytics مجموعة متنوعة من أدوات التمثيل البصري الفعّالة، بما في ذلك التمثيل البصري للتدفق وIn-Page Analytics. تعمل تقارير التمثيل البصري للتدفق على تحليل المسار الذي يتخذه الزائر في موقعك، بينما تساعد In-Page Analytics في إجراء تقييم بصري لكيفية تفاعل المستخدمين مع صفحات موقعك. ولجعل التحليل أكثر سهولة لك، حرصنا على إنشاء مجموعة متنوعة من المخططات لعرض المعلومات على النحو الذي تريد رؤيتها به.

المشاركة: أصبح بإمكان الجميع في مؤسستك التعاون مع بعضهم البعض الآن

يؤدي اتخاذ القرارات اعتمادًا على البيانات إلى تحقيق نتائج أفضل عندما يكون بمقدور فريقك مشاركة المعلومات بسهولة. وتتيح أدوات المشاركة في Google Analytics لفريق شراء الكلمات الرئيسية إمكانية العمل بسلاسة مع كلٍّ من فريق تحسين محركات البحث وفريق المحتوى. استخدم ميزة المراقبة والتنبيهات لاكتشاف التغييرات غير المتوقعة وإبلاغ زملائك بها. ويمكنك وضع علامات على الأحداث الرئيسية في سجلّ حسابك حتى يراها الآخرون، كما يمكنك بسهولة تطوير ومشاركة لوحات تحكم مخصّصة للمقاييس المهمة لنشاطك التجاري.

واجهة برمجة التطبيقات وعمليات التخصيص - إنها بياناتك؛ لذا يمكنك تنسيقها بالشكل الذي تريده

تتوفر تطبيقات ومكوّنات إضافية وميزات قابلة للتخصيص لمساعدتك في دمج Google Analytics في عمليات سير العمل بمؤسستك. استفد من حلول الأطراف الثالثة، أو أنشئ تطبيقاتك باستخدام Google Analytics API.